37 مشاهدات
في تصنيف التعليم بواسطة

من فوائد علم الوراثة،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات begabat.com ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها ، ويسرنا أن نقدم لكم الاجابه على سؤالك


الاجابه على سؤال : من فوائد علم الوراثة


  • التأثير على الصحة

الجينات هي تعليمات من أجل عمل الجسم. في بعض الأحيان، يمكن أن تختلف بعض القطع الجينية لدى الأفراد. وقد يتسبب هذا في إعطاء الجين للخلايا تعليمات مختلفة لصنع البروتين ، لذلك يعمل البروتين بشكل مختلف. لحسن الحظ ، معظم المتغيرات الجينية ليس لديها أي تأثير على الصحة. لكن هناك بعض المتغيرات التي تؤثر على البروتينات التي تقوم بأشياء مهمة حقًا في جسم الشخص، ومن ثم يمكن أن يصاب الشخص بالمرض.

  • إدراك الاختلافات بين الأخوة

السبب الرئيسي في اختلاف الأخوة عن بعضهم البعض هي أن الأم والأب لديهم نسختين مختلفتين من كل جين وهذا يشكل الانماط الاساسية لوراثة الانسان. لذلك عندما يقومون بنقل الجينات إلى الطفل، يكون اختيار الجين المتنقل بشكل عشوائي. وهو قانون الفصل من قوانين مندل في علم الوراثة 

  •  فهم الاضطرابات الجينية

الاضطرابات الجينية يمكن أن تحدث للعديد من الأسباب. وغالبًا ما يتم وصفها حسب الصبغي الذي يحوي الجين الطافر. إن كان الجين الطافر موجود على واحدة من الأزواج ال22 الجسدية، وتسمى الحالة باضطرابات جسدية، أما إذا كان الجين موجود على الصبغي X، فإن الارتباط يدعى الاضطراب المرتبط بالصبغي X.

يتم أيضًا تصنيف الاضطرابات الجينية حسب كيفية تواجدها في العائلات. الاضطرابات يمكن أن تكون جسدية ويمكن أن تكون متنحية، حسب الجين المسبب للمرض وحسب كيفية انتقال المرض في العائلة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من فوائد علم الوراثة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...