14 مشاهدات
في تصنيف التعليم بواسطة

ما المقصود بالخلوات الدراسية في المكتبة ؟  ،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات begabat.com ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها ، ويسرنا أن نقدم لكم الاجابه على سؤالك


الاجابه على سؤال : ما المقصود بالخلوات الدراسية في المكتبة ؟ 


هي عبارة عن أماكن خاصة ومغلقة للدراسة والبحث ، حيث يمكن للمستفيدين حجزها مقدماً ، ووضع فيها العديد من الكتب والمراجع على نمط الإعارة الداخلية. وتقدم هذه الخدمة لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من المعيدون والمحاضرون بالجامعة ، وطلاب الدراسات العليا من داخل وخارج الجامعة. يوجد في المكتبة ما يقارب 36 خلوة بحث.

الشروط المنظمة للاستفادة من خلوات البحث: 

أولوية الحجز تكون لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

أن يقدم طالب الخدمة ما يفيد أحقيته للحجز من صورة لبطاقة الجامعة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين. أما من غير منسوبي الجامعة فيلزم تقديم خطاب بما يفيد دراسته أو البحث الذي يقوم به.

يكون الحجز لفصل دراسي قابل للتجديد حسب إمكانيات توفر الخلوة.

دفع الرسوم المحددة والبالغة (100) مائة ريال للفصل الدراسي الواحد غير قابلة للاسترجاع سواءً تم استخدام الخلوة أو لم تستخدم ، تودع في حساب العمادة.

يسمح باقتناء الكتب والأدوات الدراسية، كما يسمح بالإحتفاظ داخل الخلوة بعدد عشر أوعية من مقتنيات المكتبة (مجلدات أو أعداد) فيما عدا الرسائل الجامعية ويحق لمسئول الخدمة استردادها في أي وقت، في حال الحاجة لها أو طلبها من قبل مستفيدين آخرين.

يمنع استخدام الخلوة لغير المستفيد ولا يسمح بإدخال المأكولات والمشروبات والمواد التي تضر بمقتنيات المكتبة .

يحق للمكتبة فتح الخلوة متى ما رأت ضرورة وحاجة تستدعي ذلك.

يلغى تخصيص الخلوة في حالة الإخلال بأي من هذه الشروط أو عدم تجديد الاشتراك في الخلوة قبل نهاية المدة بأسبوعين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما المقصود بالخلوات الدراسية في المكتبة
مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...