4 مشاهدات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة
ما هي اول حرب بين الانس والجن في التاريخ ،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها.

ويسرنا أن نقدم لكم حل لأي سؤال بإذن الله ،، وسيتم الاجابة على اسئلتكم ادناة :

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (39.8ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إغواء أبنائه بمساعدة شياطين الجن والمردة والغيلان، ليبسطوا نفوذهم على الحياة في الأرض، ولما أدرك الحفيد الرابع لآدم "مهلاييل بن قينن بن أنوش بن شيث بن آدم أبي البشر" خطورة ذلك بنى المدن ليحافظ على البشر، خاصة بعد ظهور الشياطين والمردة علنا لبني الإنسان.

وبأ مهلاييل الذي وصف بأنه "ملك الأقاليم السبعة، وأول من قطع الأشجار، وأول من بنى المدائن والحصون الكبار"،في الاستعداد لمواجهة الجن.

فقد روى الحافظ ابن كثير في موسوعة البداية والنهاية "عن بعض الأعاجم" أن مهلاييل أسس جيشا من الإنس، وكان الأول من نوعه، للدفاع عن مدينتي بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة بين جيشه وجيش إبليس.

ولما حاول إبليس وجنوده غزو هذه المدن، قامت معركة رهيبة بين الجيشين وانتصر الإنس، وكان من أهم نتائجها القضاء على الغيلان، وقتل الكثير من المردة، وعدد كبير من الجن، وأحجم إبليس عن مواجهة مهلاييل وفر هاربا، كما ذكر ابن كثير.

القضية التي تبدو غريبة تم عرض تفاصيلها، بعد إضافات درامية كثيرة، في فيلم "مملكة الخواتم" The Lord of the Rings، الذي عُرِضَ في ثلاثة أجزاء، لكن الاختلاف الذي حدث في الفيلم عن الواقع أنه جعل الجن يحارب بجوار البشر ضد المردة والغيلان ومخلوقات الشر، وانتصر البشر في النهاية بمساعدة الجن.

وبعد ذلك استمرت الحياة على الأرض تحت حكم البشر، وستستمر إلى أجل معين، ثم تتوقف، فما هي المدة التي مكثها البشر حتى الآن في حكم الأرض
مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...