201 مشاهدات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة

التحويل الداخلي في جامعة ام القرى  ؟،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات begabat.com ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها ، ويسرنا أن نقدم لكم الاجابه على سؤالك


الاجابه على سؤال : التحويل الداخلي في جامعة ام القرى  ؟


التحويل الآلي عبارة عن تحقيق رغبات الطلبة من خلال تحويلهم إلى التخصصات الأكاديمية التي يرغبونها في كليات الجامعة خلال فترة التحويل النظامية، مع الأخذ في الاعتبار المعدل التراكمي للطلبة ورغبات الطلبة والطاقة الاستيعابية لكل قسم.

- التحويل من كلية/قسم إلى كلية/قسم آخر داخل الجامعة :

-أن يكون الطالب/الطالبة قد أمضى ما لا يقل عن فصل دراسي واحد في كليته، ولا يشمل ذلك فصول التأجيل أو الاعتذار عن الدراسة (ولا يشمل ذلك حركة التحويل الإجباري لطلبة برنامج السنة التحضيرية أو حركة التخصيص الآلي).

-ألا يكون قد سبق للطالب/للطالبة التحويل خلال دراسته في الجامعة.

-أن تكون المدة النظامية المتبقية من دراسة الطالب/الطالبة كافية لإكمال متطلبات التخرج، والمدة النظامية هي مدة الخطة الدراسية + 50% وتحسب وفقاً لتخصصه السابق.

-لا يحق للطالب/للطالبة المنقطع عن الدراسة والمفصول أكاديمياً والمنسحب كلياً في الفصل الحالي التحويل من تخصص إلى تخصص.

-لا يحق للطالب/للطالبة التحويل من تخصص إلى تخصص آخر إذا أمضى على دراسته في تخصصه الحالي أربع فصول دراسية (سنتين)، ولا يشمل ذلك الفصل الصيفي.

-على الطلبة الراغبين في التحويل للكليات الطبية التالية (كلية الطب والجراحة – كلية العلوم الطبية التطبيقية – كلية التمريض – كلية الصيدلة – كلية طب الأسنان – كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية)، اجتياز برنامج السنة التحضيرية – المسار الطبي بنجاح.

-على الطلبة الراغبين في التحويل للكليات العلمية التالية (كلية الهندسة والعمارة الإسلامية ـ كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات) اجتياز برنامج السنة التحضيرية – المسار العلمي بنجاح.

-على الطلبة الراغبين في التحويل للكليات الإدارية التالية (كلية إدارة الأعمال)، اجتياز برنامج السنة التحضيرية – المسار الإداري بنجاح.

-لا يحق لطلبة برنامج السنة التأهيلية المسائية أو برنامج السنة التحضيرية المسائية التقدم بطلب التحويل الآلي بين أقسام وكليات الجامعة، وإنما يتوجب عليهم إنهاء البرنامج بنجاح بنهاية العام الدراسي حتى يتم تخصيصهم آليا.

 طلبة السنة التحضيرية:

في حالة عدم تمكن الطلبة من اجتياز برنامج السنة التحضيرية بنجاح، فيتوجب عليهم التحويل الإجباري، علماً بأن التحويل يقتصر فقط على الكليات التي لا تطبق برنامج السنة التحضيرية.

طلبة السنة التحضيرية المسائية:

في حالة عدم تمكن الطلبة من اجتياز برنامج السنة التحضيرية المسائية (أحد البرامج المقدمة من كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر) بنجاح، وكذلك حصول الطلبة على المعدل التراكمي (1.75) فأكثر، فيتوجب عليهم التحويل الإجباري، علماً بأن التحويل يقتصر فقط على الكليات التي لا تطبق برنامج السنة التحضيرية.

آلية التحويل الآلي:

-يتم إدخال الرغبات (رغبات التحويل الآلي) خلال فترة التحويل (الأسبوع الثاني عشر) من الفصل الدراسي عن طريق موقع جامعة أم القرى (خدماتي -تغيير التخصص -رغبات التحويل الآلي.

-يتم إتاحة الرغبات بناءً على الحالة الأكاديمية للطالب/الطالبة.

-يكون المعيار في المفاضلة آلياً مبنياً على المعدل التراكمي للطلبة والطاقة الاستيعابية لكل قسم ورغبات الطلبة في التحويل.

-سوف تتم عملية التحويل آلياً عن طريق موقع جامعة أم القرى (خدماتي – رغبات التحويل الآلي).

-لا يستلزم من الطالب/الطالبة مراجعة عمادة القبول والتسجيل نهائياً لتقديم طلبات التحويل الآلي.

-يتم إشعار الطلبة عبر رسائل الجوال (SMS) وعبر موقع جامعة أم القرى (خدماتي – الرسائل الخاصة) بالتخصص الذي تم التحويل عليه وذلك بعد نهاية الفصل الدراسي الأول وبعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التحويل الداخلي في جامعة ام القرى

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...