14 مشاهدات
في تصنيف التعليم بواسطة

ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة ؟  ،، مرحبا بك في اكبر بوابة على الانترنت للأسئلة والاجابات في كل المجالات ، في بوابة الاجابات begabat.com ستجد أحدث الأسئلة واجاباتها من قبل المستخدمين والزوار ، الخاصة بالطب والصحة والأسئلة العامة والرياضيات والتقنية والجوالات والالغاز والدين والسياحة والسفر والاسئلة التاريخية والفنية وغيرها ، ويسرنا أن نقدم لكم الاجابه على سؤالك


الاجابة على سؤال : ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة ؟


استهلت المادة الأولى من اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية  ، والملحق (بلائحة نظام المطبوعات والنشر ) ، والخاضع مباشرة لوزير الإعلام ، بوضع حدود تعريفية بين كل أشكال الإعلام الرقمي ، كما يلي : http://nshr.org.sa/nshrh/elctro.pdf

- النشر الإلكتروني: استخدام وسائل التقنية الحديثة في بث أو ارسال أو استقبال أو نقل أو تخزين المواد المكتوبة ، والمرئية ، والمسموعة ، سواء كانت ثابتة أو متحركة بقصد التداول العام.

- المحتوى الإلكتروني : المواد النصية والسمعية والمرئية الثابتة والمتحركة والمتعددة أيا منها والذي يتم إعداده وإنتاجه أو سبق إعداده وتحديثه وتداوله أو نقله بوسائط إلكترونية أو أي نوع من أنواع المواد السابقة تم تحويلها إلكترونياً والذي يتم والنفاذ  إليه من خلال شبكة الإنترنت أو شبكات الاتصالات المتنوعة .

- التطبيق الإلكتروني : برنامج يمكن الوصول إليه واستخدامه من خلال شبكة الإنترنت لإنشاء البيانات الإلكترونية ونسخها وعرضها ومعالجتها,

- وسائل التواصل الاجتماعي : مجموعة من تطبيقات الإنترنت يمكن من خلالها إنشاء وتبادل المحتوى بكافة أشكاله.

- الصحيفة الإلكترونية : موقع إلكتروني له عنوان ثابت ، يقدم خدمات النشر الصحفي على الشبكة ، وتصدر في مواعيد منتظمة ، أو غير منتظمة.

- المنتدى : موقع إلكتروني له عنوان ثابت يسمح لأعضائه بطرح مواضيع متنوعة والتفاعل فيما بينهم من خلال إجراءات يحددها المسئول عنه.

- المدونة : تطبيق من تطبيقات الإنترنت ، تتألف من مذاكرات ومقالات ويوميات وتجارب شخصية ، أو وصف لأحداث وغيرها ، من خلال النص أو الصوت أو الصورة ، مع إمكانية مع ما يكتب من خلال التعليق.

- الإعلان الإلكتروني : تقديم خدمات النشر الإعلاني عبر مختلف الوسائل الإلكترونية .

- البث عبر الهاتف أو وسائل إلكترونية أخرى ، والبث على الهاتف الجوال للرسائل القصيرة عبر خدمتي (SMS ) ،  (MMS) وغيرهما ،سواء كانت أخبارا أو إعلانات أو صوراً أو غير ذلك .

- الموقع الشخصي : موقع ينشئه شخص لعرض سيرته الذاتية ،واهتماماته ، ولتمكينه من التواصل مع أصدقائه وذوي الاهتمام المشترك.

- المجموعات البريدية : موقع يقدم خدمة تواصل عبر البريد الإلكتروني بين مجموعة من الأفراد ،بهدف نشر المعلومات.

- الأرشيف الإلكتروني : المواقع التي تقدم المعلومات التوثيقية .

- غرف الحوارات : تطبيق من تطبيقات الإنترنت يسمح بالتواصل بين شخصين أو أكثر عبر النص أو الصوت أو الصورة أو به جميعاً.

- وكالة الأنباء الإلكترونية : موقع إلكتروني له عنوان ثابت ، يقدم خدمات النشر الصحفي المقروءة والمسموعة والمرئية على الشبكة ،ويخصص صفحاته أو بعضها للمتصفحين المشتركين فيه المؤسسات والأفراد برسوم مالية شهرية أو سنوية محددة .

- دار النشر الإلكتروني :هي من تتولى إصدار أي إنتاج علمي أو ثقافي أو فني بصيغة إلكترونية بغرض التداول.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...