14 مشاهدات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة (20.5ألف نقاط)
ملاحظات مأدة تكاليف ب

هذه بعض الملاحظات التي دونتها بعد دكاترة المادة وهي لمن اراد وليست اجبارية وليست محط اهتمام من هم مستغنين عنها واتمنى تكون وصلت

 اولاً / تكاليف المراحل :-

 دائمًا اذا كانت المرحلة هي المرحلة الاخيرة هذا يعني ان الوحدات المحولة الى المرحلة التالية تساوي صفر.

 المادة التي تضاف تدريجياً معناه انها تضاف باستمرار ونستخدم لها في الغالب مستوى الاكمال اذا كانت من غ1 ونستخدم لها مستوى الاتمام اذا كانت من وحدات جديدة او وحدات مستلمة ونتبع نفس المعاملة في حالة الاجور المباشرة والتكاليف الاضافية.

 الانتاج المحسوب لا يساوي الانتاج المعادل وذلك لان الانتاج المعادل يساوي الانتاج الفعلي مضروباً في نسبة الاتمام،، بينما الانتاج المحسوب يساوي مجموع الانتاج المعادل.

 اذا كانت نسبة اتمام غ1 5% او 10% او 15% نستخدم في هذه الحالة طريقة المتوسط اما اذا كانت نسبة اتمام غ1 30% او 40% وما فوق نستخدم طريقة الاول في الاول هذا احد اهم اسس التفريق بين الطريقتين.

 الوحدات المستلمة نعاملها معاملة الوحدات الجديدة.

 الفحص المستمر معناه ان كل الوحدات فحصت ونوزع التالف المسموح به على جميع الوحدات،،  التالف الغير مسموح به نحمله على المسؤول عنه او يحمل على حساب ارباح وخسائر وذلك لان التالف الغير مسموح به كان بالامكان تلافيه بعكس التالف المسموح به .

 مستوى الفحص هو مستوى او مقدار التالف،،  وليس بالضرورة وجود تالف غير مسموح به قد ياتي التالف كله مسموح به وقد ياتي العكس تمامًا.

 اذا وردت هذه الالفاظ معناه ان التالف مسموح به "" عادي،،  طبيعي،، لا ارادي،،  قهري،، اجباري،، معياري،، "

اما اذا وردت هذه الالفاظ فان التالف غير مسموح به "" غير عادي،،  ارادي،،  باستخدام مواد رديئة الجودة "

 التالف دائماً مرتبته بعد الانتاج التام في التقرير وذلك لان العمل توقف فيه.

 اعمدة الانتاج التام في طريقة المتوسط لا تساوي اعمدة الانتاج التام في طريقة الاول في الاول.

 اذا اعطاني اجمالي تكاليف المرحلة نقسمها على الانتاج المحسوب وبذلك نوجد متوسط التكلفة،، اما لو اعطاني متوسطات نقوم بضربها في الانتاج المحسوب وهكذا نوجد اجمالي تكاليف المرحلة.

 اذا اعطاني تكاليف فترة سابقة ل غ1 ولا تخص هذه الفترة فاننا نقوم بجمع تلك التكاليف مع تكاليف الفترة الحالية ونقسمها على الانتاج المحسوب ويطلع معانا متوسط جديد تمامًا مثل التطبيق الثالث للدكتور خالد المطري.

 دائماً اذا وجدت " ت2 " فاننا نحملها " نوزعها " بالتالف المسموح به في التقرير بالاضافة الى اي وحدات فحصت .

 قانون توزيع التالف المسموح به = تكلفة التالف المسموح به ÷ عدد الوحدات التي فحصت × وحدات الانتاج المعادل التي فحصت سواء للانتاج التام او ت2 او غ2 .

 القيمة الاستردادية للوحدات التالفة نتجاهلها في التقرير ونعتبرها ايراد عرضي تقفل بقيد محاسبي في حساب ارباح وخسائر .

 اذا وجد مجهول في المدخلات والمخرجات هذا يعني ان احد المجاهيل يساوي الصفر،،  هذه الملاحظة كتبتها نصاً بعد الدكتور خالد رغم ان هناك حلول لافكار مثل هذه في نماذج اختبارات قديمة 2010 وما تحت يفضل الرجوع لها في كتاب التمارين للدكتور يوسف الرباعي.

 عندما يقال لك ان الوحدات المستلمة يتم فيها اندماج وحدتين في وحدة واحدة فاننا نقوم بقسمة عدد الوحدات المستلمة على 2 ،،، وايضاً نضرب متوسط التكلفة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (20.5ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ملاحظات مأدة تكاليف ب

مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...