20 مشاهدات
في تصنيف الدين والحياة بواسطة
أعيد الوسم بواسطة

 أهلا بكم مجددا في موقع بوابة الاجابات من أجل إيجاد أحدث الأسئلة والإجابات الخاصة بالمناهج التعليمية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة والتفوق الدراسي.

ويسرنا أن نقدم لكم حل سؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

 تجنب الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد أثناء الذبح في عيد الأضحى المبارك، حيث أكدت التقارير بأن هناك حالات قد أثبتت التحاليل اصابتها بفيروس كورونا المستجد دون أن تظهر عليها أي أعراض من علامات الفيروس، وبالتالي قد لا نتمكن من معرفة هل الجزار الذي يقوم بعملية الذبح مصاب أو غير مصاب ، و هل اللحوم التي نقوم بشرائها في هذه المناسبة الدينية قد تحمل الفيروس أم لا ؟

في حالة كان الجزار إيجابي إصابة كورونا بدون أن تكون هناك أي أعراض ظاهرة عليه : في هذه الحالة تكون الأضحية، قد تلوث تجويفها الأنفي بالفيروس ولكن دون أن يقوم بعمل دورة حياته فيه، حيث يتم ذبح الأضحية على الفور ، وهنا يتم التعامل مع اللحوم على أنها سطح عادي مثل اي سطح يمكن أن يحمل العدوى،وينقل الإصابة بمجرد ملامسته، وهنا يجب ارتداء جوانتي طبي في الأيدي وارتداء كمامة طبية والتعامل مع اللحوم بتقسيمها ثم تفريزها في أكياس نظيفة دون غسلها .

ويجب الانتباه الى ضرورة عدم لمس العين أو الأنف أو الفم ، في أثناء عملية التخزين، وبعدها يتم خلع الكمامة والجوانتي والتخلص منهم في كيس القمامة،ثم غسل الأيدي جيدا و تطهيرها بأي مطهر كحولي، بالاضافة الى تطهير وتعقيم الأسطح التي لامست اللحوم .

أما في حالة شراء اللحوم جاهزة من محلات الجزارة،فيجب التعامل معها بنفس الطريقة السابقة، مع ضرورة الانتباه الى تغيير الأكياس التي وضع الجزار فيها اللحمة ونقلها الى أكياس نظيفة والقاء الأكياس الأخرى في القمامة، ثم تطهير الأيدي والأسطح التي لامست اللحوم 

0 تصويتات
بواسطة
مادري كان ودي اساعدك

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يوليو 20 في تصنيف الدين والحياة بواسطة مجهول
1 إجابة
مرحبًا بك في بوابة الإجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...